------------------

                                                                   

Right

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

 دخول

 نسيت كلمة المرور

          

أهم بيانات الموازنات التقديرية للشركات القابضة
------------------------------
مؤشرات
-------------------------------
دليل المركز
------------------------------
أخبار تكنولوجية
------------------------------
مدونة السلوك الوظيفى

------------------------------
مواقع مقترحة
------------------------------

لتلقى شكاوى المستثمرين
إتصل بوحدة خدمة المواطنين والمستثمرين على رقم
02-27513465

------------------------------

 

--------------  


 

 

نبذه عن وزير قطاع الاعمال العام
 

أدى الدكتور أشرف محمود قدري الشرقاوي اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيرا لقطاع الأعمال العام.
وشغل الدكتور أشرف الشرقاوي منصب نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وتم تكليفه برئاسة الهيئة في مارس 2011, كما عمل مديرا تنفيذيا لمجلس وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات منذ عام 2008.

والدكتور الشرقاوي هو أستاذ المحاسبة المالية بكلية التجارة جامعة القاهرة, وعمل كأستاذ زائر في مجال التمويل الاستثمار بجامعة مصر الدولية في الفترة بين عامي 2003 و2007, وأستاذ زائر ومحاضر التمويل والاستثمار في ماجستير الإدارة المهنية بكلية الدراسات العليا في الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري في الفترة بين عامي 2005 و2010.

وتتميز خبرات د. الشرقاوي بالمهنية في أسواق المال, وأسهمت في وضع عدد من القواعد الرقابية لأسواق المال, حيث شارك في تحديث القواعد الرقابية الخاصة بكل من نشرات الطرح والاكتتاب سواء للطرح الخاص أو العام, والقواعد الخاصة بتراخيص العاملين في مجال الأوراق المالية, وقواعد ومتطلبات الإفصاح لصناديق الاستثمار, وقواعد إصدار السندات على دفعات, وإصدار السندات من الجهات الاعتبارية خلاف الشركات, وقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية, قواعد ومتطلبات الترخيص لأنشطة الشركات العاملة, والقواعد الخاصة بشركات خدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار.

وتولى د. الشرقاوي رئاسة لجان التمويل للموافقة على جميع نشرات الطرح العام والخاص للأوراق المالية منذ عام 2008, وإعداد قواعد الملاءة المالية للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية, والمشاركة في لجان تحريك الدعاوى الجنائية في مجال سوق المال ، بالإضافة إلى القواعد التنفيذية الخاصة بإصدارات الأوراق المالية ، وتمثيل الهيئة في لجان التظلمات من القرارات الإدارية للهيئة.

ومن الجدير بالذكر, أن د. الشرقاوي حصل على دكتوراه الفلسفة في المحاسبة في 18 فبراير 1995, من كلية التجارة جامعة القاهرة (بإشراف مشترك مع جامعة نورث ويلز, المملكة المتحدة) منذ عام 1992 وحتى نهاية 1994, وعنوانها “دراسة تحليلية للعلاقة بين المعلومات المحاسبية المالية وأسعار الأسهم في أسواق الأوراق المالية”, كما قام بالمساهمة بخبراته العلمية في كثير من الجمعيات العلمية على مستوى العالم ليصبح عضوا في مجمع المحاسبة الأمريكي بين عامي 1998 و2002, وجمعية المحاسبين الأكاديميين الكندية في الفترة بين عامي 1995 و1998.

 

 

 
Footer2

خريطة الموقع | شروط الاستخدام | اتفاقية الخصوصية

حقوق الملكية © 2010 مركز معلومات قطاع الأعمال. جميع الحقوق محفوظة | أفضل مشاهدة بواسطة  1024X768 IE7