------------------

                                                                   

Right

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

 دخول

 نسيت كلمة المرور

          

أهم بيانات الموازنات التقديرية للشركات القابضة
------------------------------
مؤشرات
-------------------------------
دليل المركز
------------------------------
أخبار تكنولوجية
------------------------------
مدونة السلوك الوظيفى

------------------------------
مواقع مقترحة
------------------------------

لتلقى شكاوى المستثمرين
إتصل بوحدة خدمة المواطنين والمستثمرين على رقم
02-27513465

------------------------------

 

الأخبار
 

صفحة الأخبار

 
  مركز معلومات قطاع الأعمال.. ثروة غائبة عن أعين المسئولين  
  المصدر : صدى البلد
يعد مركز معلومات قطاع الأعمال العام واحد من اهم المراكز المختصة بانشاء قواعد بيانات لانشطة الاقتصادية على مستوى القطاعات المختلفة وهو بمثابة بيت خبرة وطنى اذ يقدم الاستشارات والدراسات والابحاث المتخصصة في كافــــــة المجالات الاقتصادية بتقنية نظم المعلومات والبرمجيات الحديثة.

وترجع نشأة المركز إلى عام 1978 بموجب قــرار رئيـــس مجلـس الـوزراء رقــم 168 بإنشاء مركزمعلومات القطاع العام برئاسة مجلس الــوزراء و تم نقل تبعيته بموجب القرار الجمهوري رقم 315 لسنة 1997 إلى وزارة قطاع الأعمال العام وتعديل تسميته إلى مركز معلومات قطاع الأعمال العام ثم نقل تبعيته المركز بموجب القرار الجمهوري رقـم 231 لسنة 2004 إلى وزارة الاستثمار.

وصدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 873 لسنه 2016 بشأن تنظيم وزارة قطاع الأعمال العام ليكون مركز معلومات قطاع الأعمال العام تابعا لوزارة قطاع الأعمال العام.

يقوم المركز بإعداد التقارير الدورية والتحليل المالي وتقييم الأداء وإبراز المؤشرات الاقتصادية عن نتائج أعمال الشركات التابعة عن سلسلة زمنية بدأت منذ عام 84/1985 لعدة قطاعات منها قطاع الأعمال العام ( شركات قابضة / شركات تابعة ، القطاع العام ( هيئات / شركات ، البنوك والمصارف ، الهيئات الاقتصادية الشركات، المشتركة الشركات التي يتم خصخصتها وتحولها للقانون 159 لسنة1981.

ويقدم المركز دراسات تسويقية وخدمات استشارية لشركات قطاع الأعمال العام البالغ عددها 125شركة بالاضافة الى خدمات التدريب فى مجال الحاسب الآلى والموارد البشرية ولتحليل المالى.

ورغم الدراسات التى يقدمها المركز فى كافة القطاعات الاقتصادية والأبحاث المتخصصة بشركات قطاع الاعمال العام الا أنه دائمًا ما تستعين الشركات القابضة بيوت خبرة اجنبية ومكاتب استشارية عالمية لإجراء دراسات فنية حول تطوير الشركات التابعة وهذا ما فعلته الشركة القابضة للغزل و النسيج و الملابس الجاهزة حيث استعانت بمكتب وارنر الامريكى فى 2016 لاجراء دراسات تتعلق بتطوير الشركات التابعة ،ويضم المركز نخبة كبيرة من الباحثين.

ولا تقتصر خدمات المركز على شركات قطاع الاعمال العام بل تمتد الى الأجهزه والوزارات ومراكـز المعلومات ، مراكز البحوث العلمية والجامعات، المستثمرين من رجال الأعمال والمساهمين فى البورصة و الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وصناع القرار ، الدارسون وراغبي التدريب على استخدامات الحاسبات الآلية .

من جانبه قال عماد حمدى ، عضو مجلس ادارة الشركة القابضة الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام، إن مركز المعلومات التابعة للوزارة يقوم برصد المعلومات عن أعمال الشركات و اصولها ويضم عدد كبير من الأساتذة فى مجالات مختلفة.

حول استعانة الشركات القابضة بمكاتب استشارية خارجية للتطوير بدلا من الاستفادة بأبحاث مركز المعلومات، أشار حمدى إلى أن دوره معلوماتى لمتابعة اداء الشركات بصورة دورية أكثر منه بحثى و اللجوء الى المكاتب العالمية المختصصة تمتلك خبرات واسعة يصب فى صالح الشركات، حيث تحدد هذه المكاتب الاطر اللازمة للعمل اليها و فقا للدراسات متخصصة ودقيقة وذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد.
 
 
  وزير قطاع الأعمال العام يجتمع بالقيادات لمتابعة ملفات الشركات  
  المصدر : البوابة
استأنف الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، مهام عمله داخل الوزارة بعقد عدد من اللقاءات، وذلك بعد عودته من رحلة علاجية بألمانيا استغرقت نحو ثلاثة أسابيع.
واجتمع الوزير بعدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذى لكل الملفات المتعلقة بالشركات القابضة التابعة للوزارة خلال الفترة الماضية، حيث شدد سيادته على أهمية انتظام ومتابعة البيانات الشهرية الخاصة بأداء الشركات والتى ترسل بصورة دورية للوزارة للوقوف على أوضاع العمل داخل الشركات، وكذلك موقف تنفيذ المشروعات الاستثمارية للشركات التابعة والتأكيد على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المقررة للتنفيذ.
كما تابع الوزير موقف سداد الشركات لمستحقات وزارتى الكهرباء والبترول، مشددًا على ضرورة انتظام الشركات فى دفع فواتير الكهرباء والغاز أولًا بأول مع جدولة المديونية السابقة والانتظام فى السداد.
 
 
  الدكتور اشرف الشرقاوى :وزير قطاع الأعمال يبدأ متابعة ملفات الجمعيات والحديد والصلب فى أول يوم عمل  
  اليوم السابع – بتاريخ 8-4-2017
بدأ الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، مهام عمله بعد عودته من رحلة علاج بألمانيا، وأجرى الوزير اتصالات هاتفية برؤساء الشركات القابضة، لمتابعة ملفات عقد الجمعيات العامة للشركات الفترة المقبلة، خاصة بعد انعقاد جمعيات الموازنات للشركات التابعة.

وحرص الوزير على متابعة المستجدات فى ملف الحديد والصلب، وآخر ما أنجزته الشركة لتشغيل فرن 3 الشهر المقبل، ما يرفع القدرة الإنتاجية للشركة لأكثر من 6 آلاف طن سنوياً.

يذكر أن الدكتور أشرف الشرقاوى أجرى جراحة فى ألمانيا قبل 3 أسابيع.
 
 
  عودة الدكتور اشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال إلى القاهرة بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة في ألمانيا  
  عاد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام إلى أرض الوطن ، مساء الخميس 6-4-2017 بحمدالله تعالى، وذلك بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة بأحد المستشفيات في ألمانيا.

يذكر أن الوزير غادر القاهرة متوجهًا إلى ألمانيا فى رحلة علاجية قبل نحو ثلاثة أسابيع، ومن المقرر أن يستأنف مباشرة مهام العمل بالوزارة بدءاً من السبت 8 أبريل 2017 .
 
 
  العاملين بمركز معلومات قطاع الأعمال العام يهنئون الأستاذ الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على تجديد ثقة القيادة السياسية فى سيادته مع مزيد من
التقدم لقطاع الأعمال العام فى ظل قيادة سيادته .

 

 
  وزير قطاع الأعمال: 60.8 مليار جنيه إيرادات الشركات فى العام المنتهى  
  اليوم السابع ..
قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن إيرادات الشركات بلغت 60.8 مليار جنيه فى العام المالى المنتهى، بزيادة 9.6% عن العام السابق الذى حقق 55.4 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن الشركات التابعة للقابضة للتشييد والنقل البحرى حققت طفرة فى إيرادات النشاط، بزيادة 36.4% و35.7%، مشيرا إلى أن صافى الربح بلغ مليار و675 مليون جنيه عن العام المالى 2015-2016. ولفت الوزير أن عدد العاملين بالشركات انخفض لـ229 ألف عامل مقابل 236 ألف عامل العام السابق.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن إجمالى أجور العاملين فى شركات القطاع يصل إلى13.8 مليار جنيه، مقابل 13 مليار العام السابق، موضحا أن عدد الشركات الرابحة ارتفع إلى 66 شركة، مقارنة بـ53 شركة العام السابق، فى الوقت الذى بلغت فيه الشركات الخاسرة 55 شركة مقابل 68 شركة العام المالى السابق، ما يؤكد تحسنا كبيرا فى القطاع خلال العام المالى المنتهى.

وأشار الوزير إلى أن أرباح الشركات وصل 7.4 مليار جنيه مقابل 5.8 مليار جنيه، بنسبة زيادة 27%.، كما انخفضت خسائر الشركات إلى 5.7 مليار جنيه مقابل 6.1 مليار جنيه بنسبة 7%.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن مؤشر الربحية يتابع المؤشرات المالية للشركات بصفة شهرية، مؤكداً أنه خلال العام الجديد سيتم تطوير قطاع الغزل والنسيج الذى حقق خسائر نحو 3 مليارات جنيه مقابل 2.7 مليار جنيه العام المالى السابق، مشيرا إلى أن الشركات القابضة عقدت الجمعيات فى المواعيد المقررة عكس العام الماضى الذى تأخر. انعقادها

واستعرض الوزير مؤشرات النتائج المالية للشركات القابضة، لافتا إلى أن انخفاض ربحية القابضة للأدوية نتيجة انخفاض سعر الدواء، لأن الهدف هو توفيره بغض النظر عن الحرص على الربحية، كما أن القابضة المعدنية لم تحقق أرباحا منذ 2012.

وأشار "الشرقاوى" إلى أن الوزارة سيطرت على زيادة خسائر القابضة المعدنية نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج ووجود شركات تحتاج إلى استثمارات بالمليارات مثل الحديد والصلب والكوك

 
 
     
 
Footer2

خريطة الموقع | شروط الاستخدام | اتفاقية الخصوصية

حقوق الملكية © 2010 مركز معلومات قطاع الأعمال. جميع الحقوق محفوظة | أفضل مشاهدة بواسطة  1024X768 IE7