------------------

                                                                   

Right

اسم المستخدم

كلمة المرور

 

 دخول

 نسيت كلمة المرور

          

أهم بيانات الموازنات التقديرية للشركات القابضة
------------------------------
مؤشرات
-------------------------------
دليل المركز
------------------------------
أخبار تكنولوجية
------------------------------
مدونة السلوك الوظيفى

------------------------------
مواقع مقترحة
------------------------------

لتلقى شكاوى المستثمرين
إتصل بوحدة خدمة المواطنين والمستثمرين على رقم
02-27513465

------------------------------

 

إنسانا آليا خفيف الوزن يستطيع الكلام والسير وتقديم المشروبات والجرائد ومصاحبة الضيوف في المكتب
     
     
  كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات، أنها ستطلق النسخة التجريبية الأولى لمتصفح الانترنت "إكسبلورر 9" في 15 سبتمبر القادم، وذلك ضمن حفل خاص لإطلاق المتصفح
 
 
     
  أول ماوس يعمل بالقدمين


تمكن المتخصصون فى مجالات تكنولوجيا المعلومات من تصميم ماوس جديدة يمكن للأشخاص التحكم بواسطتها فى أجهزة الكمبيوتر عن طريق أقدامهم وذلك فى إطار تطور الفكر التكنولوجى لتقليل حدة الضغط الذى تتعرض له اليد , وتعمل بطريقة عمل الفأرة التقليدية نفسها وهى مزودة بدواسة تحكم تمكن المستخدم من الضغط يمينا ويسارا وتعمل بكفاءة مع نسخ الوينــدوز ـ فيستا والويندوز إكس بى وكذلك مع إجهزة الماك .
.

 

 
     
  الجديد في عالم الاتصال السريع بالانترنت


تقنية الواي ماكسWI MAX حدثا ثوريا في عالم الاتصــالات اللاسلكيـــــة
من المعلوم أنه يوجد طرق اتصال متعددة بالانترنت من اتصال واسع النطاق Broadband access-
وهذه الطريقة تعتمد على DSL أو على كابلات المودم Cable Modem وكذلك نظام الواي فاي – Wi Fi الذي يعتمد على الاتصال اللاسلكي .

هذا بخلاف نظام – Dial up - والذي يستخدمه الكثير في حالة عدم توافر الاتصال بطرق أخرى وتعال معا نفسر كلمة WI Max
هي اختصار لكلمة . World wide interoperability For micro wave Access
وهذا النظام بديل للأنشطة سالفة الذكر حيث أن من مزاياه الاتصال اللاسلكي من أي مكان ويسهل من عملية انتشار المعلومات وزيادة عدد المستفيدين على مستوى العالم واتساع منطقة التغطيـة من بث الانترنت ونقل البيانات بسـرعات متقدمــــــة ( 70 ميجا بايت ) في الثانية .
بذلك تصبح تكنولوجيا الشبكات اللاسلكية بعيدة المدى
" الواي ماكسWI MAX " هي مستقبل تقنيات الاتصالات السريعة .
.

 

 
     
  مايكروسوفت تستعد لإطلاق ويندوز 7


بدأت شركة مايكروسوفت عملية إطلاق تجريبي لبرنامح تشغيل الحواسب الجديد ويندوز7، وتأمل الشركة أن تتجنب الانطباع السيئ الذي تركه برنامج ويندوز فيستا آخر ما أنتجته الشركة قبل حوالي ثلاث سنوات.
وقد صمم برنامج ويندوز7 بحيث يتلاءم مع الحواسب التي تعمل بنظام فيستا، وذلك حتى لا يضطر المستخدمون إلى شراء حواسب جديدة. ويتوقع أن يطرح المنتج الجديد بالأسواق في غضون الأشهر التسعة المقبلة.
وقال مدير فرع مايكروسوفت بريطانيا إن "ثغرات" برنامج ويندوز فيستا سببت بعض المشاكل للمستخدمين من قبيل الملاءمة خلال الشهرين الأولين من تسويقه.
وكان عدد من المستخدمين قد أعرب عن تذمره بسبب عدم قابلية برنامج فيستا لبعض الحواسب أو لعدد من الآليات الموازية أو البرامج المرافقة التي تستخدم عادة في الحواسب الشخصية.
وقال مدير مايكروسوفت أيضا إن شركته قد حفظت الدرس، لهذا فإن ويندوز7 سيرفق "بنظام مواءمة" شبيه بفيستا مما يعني أن كل حاسب قادر على قراءة برنامج فيستا لن يجد أي مشكلة في استخدام البرنامج الجديد.  .

 

 
     
  ديل فوسترو A90 لرجال الأعمال

أطلقت شركة ديل حاسبا محمولا جديدا صغير الحجم من فئة النيت بوك باسم A90، وهو مصمم خصيصا لخدمة رجال الأعمال والمحترفين كثيري التنقل.
ويعمل النيت بوك من خلال نظام تشغيل ويندوز أكس بي، ومعالج إنتل أتوم N270 بسرعة 1.6 جيجاهيرتز. كذلك يأتي بذاكرة عشوائية DDR2 سعتها 1 جيجابايت، وذاكرة صلبة SSD مساحتها 16 جيجابايت، وبطارية رباعية الخلايا، وكاميرا بدقة 0.3 ميجابيكسل اختيارية، كما يأتي بشاشة 8.9 بوصة بدقة وضوح 1024 * 600 بيكسل. كذلك يشتمل الحاسوب المحمول، والذي يزن 1.07 كجم، على سماعات ستيريو، وإنترنت لاسلكي (واي- فاي)، ومنفذ للشبكات الأثيرية LAN ، وثلاثة منافذ يو أس بي، وقارئ بطاقات ذاكرة 3 في واحد، ومخرج فيديو VGA . والطراز A90 يشبه إلي حد كبير حاسوب ديل إنسبيرون ميني 9، إلا أنه لا يأتي بتشكيلة ألوان متنوعة مثله، بل يأتي باللون الأسود فقط. ويمكن شراؤه من موقع ديل الإلكتروني لخدمة رجال الأعمال بسعر يبدأ من 349 دولارا أمريكيا
.

 

 
     
  إطلاق النسخة النهائية من برنامج 1Password


أطلقت Agile Web Solutions النسخة النهائية من برنامج 1Password وهى1Password 2.9.8
وقد تم تصميم البرنامج ليحفظ كل كلمات السر التى يدخل بها المستخدم على المواقع المختلفة ليمكنه من الدخول عليها باستخدام كلمة سر موحدة
ويعمل البرنامج مع معظم المتصفحات، مع العلم أنه يحتوى على خاصية تعمل لمقاومة التصيد الإحتيالى
يعمل البرنامج مع Firefox و Camino و OmniWebومع سافارى من آبل، كما أنه متوافر بنسخة مناسبة للآى فون عبر متجر iTunes الإلكترونى  ،ويأتى التعديل الأخير من البرنامج بمجموعة كبيرة من التغييرات يصل عددها حتى 23 وقد تم تحسين قائمة البرنامج، مع العلم أنه الآن ستظهر خانة Fill Credit Card بدو قائمة فرعية فى المتصفح إذا كان المستخدم لديه بطاقة ائتمانية واحدة  .

 

 
     
  إطلاق كاميرا رقمية مع شخصية كرتونية


أطلقت Exemode كاميرا Hello Kitty Correges الرقمية والتى تأتى برسومات شخصية Hello Kitty الكرتونية ومستشعر CMOS .
تأتى الكاميرا بشاشة ال سى دى 2.4 بوصة مع زووم رقمى 4x  ،كما تحتوى الكاميرا على ذاكرة 32 ميجابايت مع إمكانية رفعها حتى 1 جيجابايت بإستخدام بطاقات الذاكرة SD  ، ويمكن للكاميرا أيضا تسجيل مقاطع الفيديو بسرعة 30 إطارا فى الثانية، كما أنها تتوافر باللونين الأبيض أو الأحمر بسعر100 جنيه استرلينى.

 

 
     
  نسخة جديدة من Google Chrome بديلا عن النسخة البيتا


قامت جوجل بإطلاق نسخة جديدة من Google Chrome بديلا عن النسخة البيتا ، وقد كانت النسخة البيتا قد وصل عدد مستخدميها إلى عشرة ملايين حول العالم، وقد كان أداء متصفح جوجل كروم النسخة البيتا يتميز بالإستقرار بعد أن وصل عدد تحديثاته إلى 15  ، ومع أخر التحديثات ومع النسخة الجديدة البديلة عن النسخة البيتا، تم إصلاح عيوب الفيديو والعيوب الصوتية مع إصلاح سرعة تشغيل المتصفح، بالإضافة إلى إمكانيات جديدة لخاصية bookmark
وتعمل جوجل أيضا على إضافة بعض الخواص للمتصفح مثل form autofill وتدعيم خاصية RSS ، بالإضافة إلى دعم أنظمة ماك ولينوكس .

 

 
     
  حاسب محمول جديد من Apricot Computers


حاسب محمول جديد من Apricot Computers
أطلقت Apricot للحواسب حاسب محمول جديد"PicoBook Pro" والذى يأتى بشاشة 8.9 بوصة مع تدعيم لخاصية WiMAX
ويعمل الحاسب الجديد مع نظام لينوكس أو ويندوز اكس بى مع ذاكرة قرص صلب 60 جيجابايت وبطارية تدوم 4 ساعات، مع ذاكرة قرص عشوائى 1 جيجابايت
ويزن حاسب بيكو الجديد0.98 كيلو جرام وخاصية البلوتوث، إلى جانب منفذى يو اس بى 2.0 ومكان لبطاقة الذاكرة
ويمنح الحاسب الجديد المستخدم إمكانية الدخول اللاسلكى على الإنترنت مع كاميرا 1.3 ميجابيكسل لمحادثات الفيديو
ويستخدم حاسب بيكو طاقة قليلة الفولتات بسرعة 1.2 جيجا هيرتز
وسيتوافر الحاسب من 1 نوفمبر بسعر 279 جنيه استرلينى أو تقريبا 481 دولار أمريكى وهذا للنسخة المثبت عليها نظام تشغيل لينوكس، أما النسخة التى تأتى بنظام تشغيل اكس بى فستكلف المستخدم تكاليف إضافية.

 

 
     
  وداعا فأرة الكمبيوتر


قالت دراسة حديثة إن أيام فأرة الكمبيوتر باتت معدودة وذلك بعد أكثر من 40 عاما من الاستخدام.
وأشارت الدراسة إلى أن فأرة الكمبيوتر ستختفي تماما خلال فترة تراوح بين 3 و5 سنوات.
وذكرت الدراسة ان الآليات الحديثة للكمبيوتر من الشاشات التي تعمل باللمس هي التي ستسود.
وقال المحلل ستيف برينتس إن الفأرة تعمل بشكل طيب بالنسبة للكمبيوتر العادي ولكن إذا تعلق الأمر بالكمبيوتر المحمول أو التسلية فان الأمر في حكم المنتهي.

 
     
 

 مخاوف على الأطفال من الحاسوب المحمول
نصحت اللجنة البريطانية المكلفة بالبحث في سلامة الهاتف المحمول، بألا يضع الأطفال على حجورهم الحواسيب المحمولة المزودة بآليات الربط اللاسلكي بشبكة الإنترنيت ،المعروفة بالواي فاي Wi-fi.
وقال البروفيسور لوري تشاليس لصحيفة الديلي تلغراف البريطانية، ينبغي أن يخضع الأطفال الذين يستعملون هذا النوع من الربط إلى المراقبة إلى حين التأكد من سلامته أو مما قد يشكله من مخاطر صحية.


 

 
     
 

سيارات تهدئ من توتر قائدها
شركة  للسيارات تعرض نموذجا لسيارة صغيرة تتحدث إلى قائدها كلما أحست بتوتره!
عرضت شركة سيارات خلال معرض السيارات السنوي الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو نموذجا لسيارة صغيرة تتحدث إلى القائد كلما أحست بتوتره.
وفي حوارها، تطلب السيارة من قائدها الهدوء عندما يتعرض لموقف مسبب للتوتر أو قد تطلب منه الراحة قليلا إذا أحست أنه على وشك النوم.


 

 

 

 

 

 

مصر : انترنت لفاقدي البصر
جمعية خيرية مصرية تفتتح مركزا للانترنت للمكفوفين
افتتحت جمعية خيرية مصرية في أحد الأحياء القديمة بالقاهرة مركزا للانترنت يستخدم برنامجا خاصا للكمبيوتر للمكفوفين ويفتح آفاقا جديدة لغير المبصرين.
ومع انتشار خدمة الانترنت التي جعلت العالم في متناول كل الفئات في مصر حتى أكثرها عزلة ما زال غالبية المكفوفين محرومين من تصفح مواقع الشبكة الدولية.
لكن الأمور تغيرت بالنسبة للمشاركين في برنامج "إبصار" الذي أنشأته مؤسسة خيرية بافتتاح أول مركز للانترنت للمكفوفين في الشرق الأوسط بالقاهرة.

 

 
     

 

انسان آلي يشعر بآلام المرضى
طرحت إحدى الشركات اليابانية إنسانا آليا - روبوت- لتدريب أطباء الأسنان على مناطق الألم التي قد يشعر بها مرضاهم أثناء تلقي العلاج.
ويشبه الإنسان الآلي إلى حد كبير فتاة شابة جذابة ذات شعر أسود طويل تتأوه بمجرد أن يصيب الطبيب عصبا أو تقطب جبينها أو تحرك يديها وعينيها عند الشعور بالألم كما يمكنها الاستماع للتعليمات.


ويبلغ طول الإنسان الآلي الذي أطلق عليه اسم " سيمرويد" 160 سنتيمترا ويمكنه أن ينطق بكلمات تدل على الألم مع تقطيب جبينه.
وأشار المتحدث باسم
الشركة المصنعة للإنسان الآلي أنه صمم للاستخدام في تدريب طلبة كليات طب الأسنان.

 

 

     

 

إنسانا آليا خفيف الوزن يستطيع الكلام والسير وتقديم المشروبات والجرائد ومصاحبة الضيوف في المكتب.
ويعد هذا الإنسان الآلي الذي أطلقت عليه الشركة العملاقة اسم "
EMIEW 2" الأول من نوعه الذي يتمتع بساقين يمكن أن تتحولا إلى عجلات تمكنه من الزحف.



  ارتدى الإنسان الآلي سترة وقبعة حمراء اللون. ويبلغ طول "
EMIEW 2" 80 سنتيمترا بينما لا يتعدى وزنه 29 كيلوجراما.
 أن هذا الإنسان الآلي يعد خطوة على طريق إنتاج إنسان آلي يستطيع العيش مع البشر ومساعدتهم.
وبفضل أجهزة الاستشعار الموجودة في الجهاز، يستطيع الإنسان الآلي تحديد أماكن الأشياء والتعرف على حركة الأشخاص داخل المكتب.

 

 

 

 

 

 

قارئ كتب لاسلكي من أحدى الشركات
طرحت أحدى شركات التجزئة على الإنترنت، جهازا إليكترونيا لقراءة الكتب لاسلكيا من الإنترنت  فيما اعتبره المحللون محاولة جديدة لجذب مستخدمي الإنترنت لشراء الأجهزة المحمولة.
وقد أطلق على الجهاز اسم -كندال- وهو أبيض اللون ويصل وزنه إلى 10 أونصة. بينما يبلغ سعره 399 دولارا ويعمل بالبطارية.



ولا يعتمد على جهاز كمبيوتر للدخول إلى شبكة الإنترنت علاوة على أن الجهاز يستطيع تحميل الكتب والصحف والمدونات لقراءتها عن طريق الإنترنت لاسلكيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
Footer2

خريطة الموقع | شروط الاستخدام | اتفاقية الخصوصية

حقوق الملكية © 2010 مركز معلومات قطاع الأعمال. جميع الحقوق محفوظة | أفضل مشاهدة بواسطة  1024X768 IE7